أغلى 12 يخوت في العالم



اليخت ، ربما ، هو أفخم أنواع النقل المائي ، مما يدل على حالة صاحبها. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين لديهم عدد لا يحصى من الثروة ينفقون أموالاً رائعة لتجسيد خيالهم في شكل قصور عائمة أنيقة. بعض اليخوت من هذه المجموعة لا تحتوي فقط على حمامات سباحة ومهبط للطائرات الهليكوبتر ، بل تحتوي أيضًا على غواصات.




تعود ملكية هذا اليخت إلى ناصر الرشيد ، وهو رجل أعمال من المملكة العربية السعودية. تتميز السفينة بحوالي 80 شخصًا ، ومستشفى مجهز بالكامل ، وشاطئ حقيقي مع رمال على متنها وطاولة طعام بطول 20 مترًا.

11. الجليد ، 215 مليون دولار

يخت الملياردير الروسي سليمان كريموف. يتميز بمنصة مروحية وحمام سباحة كبير وجاكوزي. إنها واحدة من أنظف اليخوت في العالم مع 8 مولدات كهربائية ونظام تحكم مدمج لمعالجة مياه الصرف الصحي.

10. المرقاب ، 250 مليون دولار

يملك اليخت حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني ، رئيس وزراء قطر السابق. 10 غرف ضيوف ، غرفتان فاخرتان للمالك ، سينما ، حانات ، حمام سباحة ، جاكوزي وهبوط مروحية.

9. الأخطبوط ، 260 مليون دولار

يمتلك رجل الأعمال الأمريكي اليخت بول ألين ، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت. بالإضافة إلى العديد من الغرف ودور السينما والأفراح الأخرى ، تمتلك السفينة أيضًا منصة لطائرتين هليكوبتر وغواصة تتسع لـ 10 أشخاص وحتى نظام خاص لاستكشاف قاع البحر.

8. ديلبار ، 263 مليون. $

ينتمي اليخت إلى رجل الأعمال الروسي Alicheru Usmanov. تم بنائه في عام 2008 وتم تسميته باسم والدة المالك. يمكن لـ Dilbar استيعاب 20 ضيفًا و 47 شخصًا. السفينة صديقة للبيئة للغاية: يتم تنظيف غازات العادم بواسطة مرشحات الفحم ، والتي تم تطبيقها على Dilbar لأول مرة في عالم اليخوت.

7. السعيد ، 300 مليون. $

ينتمي إلى قابوس بن سعيد السعادة ، سلطان عمان. يوجد حتى قاعة للحفلات الموسيقية تتسع لأوركسترا تضم ​​50 أداة.

6. أ ، 370 مليون. $

انه ينتمي الى الملياردير الروسي اندريه Melnichenko. يبدو وكأنه غواصة ، يوجد على متنها حوض سباحة ومهبط للطائرات الهليكوبتر وشقق لـ14 ضيفًا وأكثر من ذلك بكثير.

5. الكسوف ، 370.6 مليون دولار

ينتمي اليخت إلى رواية أبراموفيتش. مهبطان لطائرات الهليكوبتر ومسبحين و 24 غرفة للضيوف وغواصة ونظام للدفاع الصاروخي والليزر يعتني البابارازي الذي يمسح الأفق بحثًا عن الكاميرات ويطلق شعاعًا من الضوء في عدساتهم ، ويدمرهم تمامًا.

4. دبي ، 400 مليون. $

ثالث أطول يخت في العالم ، مملوك للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة. 7 طوابق منفصلة ، حمام سباحة جميل مع فسيفساء ، جاكوزي ، مهبط للطائرات.

3. عزام ، 605 مليون. $

بطول 180 متر هذا اليخت هو أكبر يخت خاص للسيارات. يملك السفينة خليفة بن زيد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. لديها نظام الغواصة والدفاع الصاروخي الخاص بها.

2. شوارع موناكو ، 996.9 مليون. $

تم تصميم "شوارع موناكو" في صورة مصغرة لإمارة موناكو: الكازينو ، وهو جزء من طريق الفورمولا 1 ، ونافورات وملاعب تنس ومسابح وحتى مطار صغير.

1. التاريخ العليا ، 4.5 مليار دولار

أغلى يخت في العالم: لقد أنفق نهايته حوالي 100 ألف. كجم من الذهب والبلاتين. يُعتبر History Supreme أيضًا مميزًا للغرفة ، وهي مزينة بحجر نيزك ومنحوتات من عظم Tirannozavra. تم بناء السفينة في عام 2011 ، بتكليف من رجل أعمال ماليزي مجهول.

جديد قسم :